هل يستفيد يزيد عليان من تجربة شويكة وينجح؟



يواصل الليل بالنهار مدير عام الاثار الأردنية يزيد عليان لتطوير الدائرة وتهذيبها بعد تراكمات كبيرة وحمل ثقيل من إفرازات الإدارات السابقة، والتي حدت من انطلاقتها بالشكل الإيجابي والمأمول بان ينعكس على المصلحة الوطنية.


المدير العام والذي عين حديثا بعد أن تنافس مع مجموعة من الاشخاص وخضعوا لمقابلات تقوم عليها لجنة وزارية حيث حصل على أعلى العلامات، وكان الفوز حليفه بهذا المنصب المهم.


في الوقت نفسه يحظى الان بالدعم والمساندة من لدن الوزيرة القوية والتي أطلقنا عليها في أكثر من مناسبة بالوزيرة الحديدية مجد شويكة في نفس الاتجاه الأنباء المتواترة تؤكد أن الرجل يجتهد ويحاول بأن يحقق إنجاز يحترم ويصحح القطاعات المبعثرة في دائرة الآثار.


على الصعيد نفسه هناك معلومات أولية تشير إلى ان عليان يتعرض الان لحملات من التشكيك والبحث بالدفاتر القديمة عن مطبات تهدف لتقليص والحد من نشاط الرجل في عمليات الاصلاح، وذلك على يد عدد من الأشخاص مستفيدين من الفضاء الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.


وزيرة السياحة سبق وأن تعرضت لحملات مماثلة لكنها استطاعت أن تقف في وجه العاصفة والطوفان وتنجح وغدت يشار لها بالبنان، والأمل أن يستفيد مدير الآثار من تجربة شويكة وينجح.

الكاتب، ض ح