نتنياهو يبحث مع وفد أميركي توسيع اتفاقيات إبراهيم

- بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووفد من الكونغرس الأمريكي، سبل توسيع "اتفاقيات إبراهيم”، و”التهديد الإيراني”.

 

وقال بيان لمكتب نتنياهو، نشره على موقعه الإلكتروني، إن الأخير التقى بوفد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ضمن ما يسمى "لوبي اتفاقيات إبراهيم”، في إشارة لاتفاقيات تطبيع وقعتها إسرائيل أواخر 2021 مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

 

وترأس الوفد الأمريكي الذي يزور إسرائيل، السيناتورة الديمقراطية جاكي روزين والسيناتور الجمهوري جيمس لانكفورد، بحسب المصدر ذاته.

وبحث الاجتماع، وفق البيان، "الشراكة القوية بين الدول الأعضاء في الاتفاقيات: إسرائيل، والولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والمغرب، وإمكانية توثيق التعاون في جميع المجالات”.

كما ناقش المجتمعون "أهمية دعم الحزبين الأمريكيين في مجلس النواب لاتفاقيات إبراهيم وفرص توسيعها”.

وأضاف البيان: "عرض رئيس الوزراء وجهة النظر الإسرائيلية فيما يتعلق بالتهديد الإيراني وكيف يمكن التعامل معه من خلال تشكيل تهديد عسكري حقيقي وممارسة ضغوط اقتصادية وسياسية، وإمكانية توثيق التعاون في هذا السياق”.

وتتهم إسرائيل إيران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية، وهو ما تنفيه طهران وتقول إن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية بما في ذلك توليد الكهرباء.

وحضر اللقاء، وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي، والسفير الإسرائيلي لدى واشنطن مايك هرتسوغ، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل توماس نيدس، وفق ذات المصدر.