بدء تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية بالأردن

 بدأ في الأردن الاثنين، تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية في 8 محافظات، أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

 

ويهدف البرنامج إلى تأمين 29881 طالبا وطالبة بالحقيبة المدرسية والقرطاسية من اللاجئين السوريين من الصف الأول وحتى الصف التاسع، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية المحلية للوصول للطلاب والطالبات الأقل حظًا في المحافظات المستهدفة.

 

مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن نايف بن صالح الشمري، قال إنه "سيتم المساهمة في تغطية 80% من المحافظات الأردنية من خلال تنفيذ مشروع توزيع الحقيبة المدرسية بكافة قرطاسيتها ومستلزماتها المدرسية على الطلاب والطالبات السوريين في كافة المراحل التعليمية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتنسيق مع الجمعيات الخيرية المحلية".

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم التعليمي وإتاحة الفرصة للطلبة المستفيدين من المشروع لرفع مستوى التحصيل الدراسي في العملية التعليمية، والتخفيف من الآثار الناجمة من سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تواجه أهالي الطلبة المستفيدين من المشروع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي: "ننفذ اليوم مشروع الحقيبة المدرسية وبدعم كريم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمًا لقطاع التعليم وحرصًا للوصول إلى الطلاب الأقل حظا وتوفير احتياجاتهم التعليمية والتي لها أكبر الأثر في التهيئة النفسية والاجتماعية للطلبة وإعانة أولياء الأمور في شراء المستلزمات المدرسية وتخفيف العبء المادي الملقى على كاهل الأسر".