5 سيدات من أصول أردنية بقائمة أغنى سيدات العالم

تصدرت مصرية وعراقية ولبنانية قائمة مجلة "فوربس الشرق الأوسط" لأغنى سيدات الأعمال، استطعن الحفاظ على مؤسساتهن الناجحة وتحدي العوائق، ومواكبة المستجدات الطارئة.

فقد تصدرت الأمريكية من أصول عراقية هدى قطان قائمة العام الحالي بعلامتها التجارية "Huda Beauty"، التي حظيت بدعم أكثر من 46 مليون متابع على منصة "إنستغرام"، وقدرت ثروتها في العام الماضي بحوالي 610 ملايين دولار.



ومثل قطاع "الموضة والأزياء" 42% من القائمة بواقع 17 سيدة أعمال، بقيادة مصممة الأزياء الأشهر في الشرق الأوسط اللبنانية ريم عكرة، وحل قطاع المجوهرات في المرتبة الثانية، بواقع 9 علامات تجارية تقودها سيدات من المنطقة تصدرتهن المصرية عزة فهمي، وابنتاها أمينة وفاطمة غالي.



وأطلقت المجلة في العام الحالي قائمة سيدات الأعمال، التي تضم أبرز 10 سيدات أسسن علامات تجارية ناجحة تعتمد على التكنولوجيا في الشرق الأوسط ونجحن في جمع استثمارات وتمويل بملايين الدولارات من المستثمرين، وتصدرت منى عطايا وشريكتها لينا أبي خليل القائمة، في ظل نجاح شركتهما "Mumzworld" في جمع أكثر من 50 مليون دولار من المستثمرين.

وكان لرائدات الأعمال من الأصول اللبنانية النصيب الأكبر بين باقي الجنسيات في القائمتين بواقع 14 سيدة، تلتهن السعوديات بواقع 10 سيدات، ثم مصر بواقع 10 سيدات، و5 رائدات أعمال من أصول أردنية.

 

للإطلاع على القائمة يرجى الضغط هنا